أنظمة فالكون البحرية

  • منصة سفن بحرية كربونية عالية التقنية
  • 30% أخف،
  • 20% أقوى،
  • 100% أداء عالي

أنظمة البحث والإنقاذ ونظام استغلال متعدد الاستشعار

"مقدمة" أنظمة فالكون البحرية هي سفينة من مركب ألياف الكربون ذات تكنولوجيا فائقة ومصممة لتكون خفيفة الوزن. وبفضل الهيكل المصنع من ألياف الكربون، فإن المنصة خفيفة للغاية، وفي نفس الوقت تتمتع بقوة ومتانة كبيرة.

مركب الكربون أخف من الألومنيوم بحوالي نسبة 30% . وبسبب هذا التوفير الكبير في الوزن، فإن ConVi يمكنها أن تزيد بذلك الحمولة على متن السفينة، وكذلك معدات الاستشعار والإنقاذ.
نحن نستغل أحدث التقنيات في بناء القوارب، وتطويرها وإنتاجها في ألمانيا، لكي نقدم الأداء المتفوق لكل من عمليات البحث والإنقاذ البشرية  (SEA FALCON-M) واللابشرية (SEA FALCON-D). يقلل تصميم الهيكل الاقتصادي للغاية من المقاومة في الماء، ويحد من استهلاك الوقود، كما يزيد وقت التشغيل.

وهي لديها مجموعة تصل إلى 1000 نانومتر أو 50 ساعة، علاوة إلى سرعة قصوى تصل إلى 50 عقدة، كما أن ConVi قادرة على تزويد آلية توليد هجينة فائقة التكنولوجيا. خيار النهاية العليا الاقتصادي هذا يولد فوائد إضافية، ويعمل على وجود نطاق تشغيلي أعلى ووضعية محرك صامت
(للتشغيل الليلي).

لقد تم تصميم نظام الدفع الفعال والموثوق به بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من أجل أن يكون لديه القدرة على التحمل الطويل وتنفيذ مهام المطاردة عالية السرعة. كما أنه قد تم تجهيز المنصة مع نظام معالجة ملاحة ذكي لإجراء عمليات مستقلة بذاتها يمكن التحكم بها عن بعد.


إن نظام فالكون البحري هو فريد من نوعه ولا يوجد مثيل له في وظائفه وقدراته:

    • مراقبة السواحل
    • حماية الموانئ
    • سفينة مرافقة للسفن الكبيرة
    • كشف بالسونار تحت الماء
    • مراقبة للبيئة المحيطة
    • البحث والإنقاذ

    لقد تم تصميم نظام الدفع الفعال والموثوق به بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من أجل أن يكون لديه القدرة على التحمل الطويل وتنفيذ مهام المطاردة عالية السرعة. كما أنه قد تم تجهيز المنصة مع نظام معالجة ملاحة ذكي لإجراء عمليات مستقلة بذاتها يمكن التحكم بها عن بعد.
    لقد تم تطوير نظام فالكون البحري ليكون صالحًا للعمليات التي يتم إجراؤها في الظروف البيئية القاسية مع قدرات تسمح للطاقم بالعمل في موقع تتوفر به الحماية لهم.
    من خلال نظام SEA FALCON-D ومركز القيادة والتحكم C² الخاصين بنا، فإن طاقم التحكم قادر على العمل مباشرة من الميناء والحصول على البيانات في الوقت الحقيقي.
    وباستخدام أنظمة البصريات الدقيقة والمستقرة تمامًا (كهروبصرية) و (الأشعة تحت الحمراء) من أجل المراقبة والكشف والتشغيل، يمكننا توفير الدعم الأكثر فعالية لعمليات المراقبة والبحث والإنقاذ.

    نظام / تخطيط فالكون

    يعد نظام الاستغلال متعدد الاستشعار "فالكون" نظامًا متكاملاً فائق التكنولوجيا لمعالجة البيانات، وهو مثالي لمهام المراقبة والإنقاذ. وهو يوفر استطلاعا للحركات أثناء العمليات البرية على النحو المطلوب فيما يتعلق بنقل بيانات الاستشعار في الوقت الحقيقي من المنصة المحمولة جوًا وبحرًا. يعمل نظامنا باستخدام تصميمات موحدة، وواجهات لبيانات الاستشعار، ،ونتائج الاستطلاع، ونقل البيانات. يوفر فالكون تكامل واندماج البيانات، على سبيل المثال بيانات رادار الأقمار الصناعية ذي الفتحة الاصطناعية، كما يوفر النظام تخطيط المهمة،  وإدارة النظام ، والتحكم من أجل مهمة إنقاذ ناجحة.

    يمكن التحكم في النظام إما برًا أو على متن السفينة. يمكن لمركز التحكم أن يتحكم ويشغل عدة منصات في نفس الوقت.

    نظام فالكون البحري يمكنه أيضًا تنفيذ مهامه دون القيام بالتحكم الفعال. في حالة حدوث تشويش لخطوط الاتصالات فإنه يمكن للسفينة أن تؤدي مهمتها ثم العودة إلى الميناء.
    سوف يكشف نظام الملاحة الذكي حركة المرور البحرية الأخرى وإجراء المناورات المراوغة. نظام فالكون البحري هو نظام قتال بحري متكامل، يعتمد على السفن البشرية و الآلية. يتمتع النظام بقدر كبير من التحكم الذاتي والتحكم عن بعد، وهو قادر على القيام بمجموعة واسعة من المهمات الحاسمة، مع القضاء على المخاطر غير الضرورية على الموظفين والأصول المالية.
    يمكن تجهيز المنصات بوحدات مهمات قابلة للتبديل لمختلف العمليات. ويمكننا بشكل اختياري إدماج وحدات استشعار متطورة سواء وحدات استشعار الاستخبارات المعلوماتية أو وحدات استشعار لاستخبارات الكهرومغناطيسية. يمكن تثبيت أجهزة استشعار السونار الإيجابية أو السلبية لتمديد الاستطلاع تحت الماء.

    سوف تقوم ConVi بتطوير حل جاهز للتطبيق الخاص بك، بما في ذلك الأسلوب الأكثر كفاءة للتشغيل.